منشور: 11-02-2022



مقومات تطبيق القيادة التمكينية في الـمدارس الثانوية بمدينة أبها في ضوء تطبيق نظام المقررات من وجهة نظر المعلمين

د. مفلح بن حمود بن مفلح الحارثي

31-1


واقع دور جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في مواجهة الجرائم الإلكترونية في ضوء أهداف التربية الوقائية

أ.د. عصام جابر رمضان محجوب، د. رمضان محمود عبد العليم عبد القادر

68-32


فاعلية برنامج تدريبي في تنمية المهارات التدريسية المنمية للبراعة الرياضية لدى معلمات الرياضيات بالمرحلة الابتدائية

د. نوال بنت سلطان الخضر

96-69


أساليب إدارة الصراع لدى قادة المدارس الثانوية – نظام المقررات – بمدينة الرياض من وجهة نظر المعلمين

د. نوره بنت عوض القرني

116-97


نظرية الوجود عند الفارابي وتطبيقاتها التربوية

د. أحمد محمد عقلة الزبون

148-117


درجة توافر الأدوار القيادية لرؤساء الأقسام الأكاديمية بالجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 (جامعة حائل أنموذجا)

د. محمد بن فهاد اللوقان

174-149


تَطْبِيقُ الْإِشْرَافِ التَّرْبَوِيِّ الدَّاعِمِ لِلتَّعَلُّمِ فِي التَّعْلِيمِ الْعَامِّ بِالْمَمْلَكَةِ الْعَرَبِيَّةِ السُّعُودِيَّةِ (مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ الْخُبَرَاءِ التَّرْبَوِيِّينَ)

د. ندى مقبل عايض الحربي

198-175


تقويم برامج الدراسات العليا التربوية بجامعة القصيم في ضوء تنميتها للمهارات البحثية

أ.د. خالد بن إبراهيم الدغيم ، أ.دلال بنت علي الشدوخي

226-199


مستوى الرضا عن الحياة الجامعية في ظل جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19) من وجهة نظر طلاب جامعة القصيم

أ.د. علي بن صالح الشايع، أ. نوره بنت سليمان الحميد

257-227


مدى توافر أبـعاد الحس الوطني بـمقررات الحديث والثقافة الإسلامية في المرحلة الثانوية بـالمملكة العربـية السعودية

د. يوسف بـن سعيد الغامدي

286-258


فاعلية برنامج قائم على مدخل التحليل الهجائي لتنمية مهارات القراءة الجهرية والكتابة الهجائية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

د. أحمد محمد حسين سيف

318-287


دور جامعة الملك خالد في تنمية ثقافة ريادة الأعمال لدى طلابها: (دراسة ميدانية)

د. الطيب محمد إبراهيم عبد المولى

347-319


واقع ممارسات القيادات التربوية في مدارس المرحلة الثانوية بمدينة الرياض ومتطلبات تطويرها في ضوء عمليات إدارة المعرفة

د. فاطمة بنت علي صالح الخضيري ، د. اللولو بنت صالح عبدالرحمن العامر

383-348


واقع إعداد قيادات الصف الثاني في جامعتي الملك عبد العزيز والطائف

د. سعود بن عبد الجبار هويدي الحارثي

412-384


أنماط التعلم المفضلة وفق نموذج "Honey & Mumford" لدى طلاب السنة التحضيرية بجامعة شقراء وعلاقتها بمستوى التحصيل الدراسي في الرياضيات

د. فهد بن عبد الرحمن العليان

434-413


استخدام معلمي صعوبات التعلم بعض الاستراتيجيات المدعومة بالبحوث في تدريس الرياضيات

د. نوره بنت عبدالله الخطيب

471-435


واقع الدور التربوي للأسرة السعودية في تعزيز ثقافة الادخار لدى الطفل في ضوء المتغيرات المعاصرة

د. حصة حمود البازعي، أ. خلود فهد الخضر

508-472


دور استراتيجيتي التعلم المقلوب والتعلم التعاوني في تنمية مهارات التعلم الذاتي المستمر لدى طالبات الدراسات العليا

د. تهاني بنت عبد الرحمن المزيني

536-509


المناخ الأكاديمي السائد في مناقشات الرسائل العلمية التربوية بالجامعات السعودية – دراسة اثنوجرافية

د. عبد الله دخيل الله شلوان المنتشري

561-537


تقويم البيئة المدرسية لتدريس العلوم في ضوء المتطلبات اللازمة لتنفيذ المشروعات التطبيقية لتعليم (STEM) بمنطقة القصيم

أ. فاتن مفلح بخيت الرشيدي، د. هدى محمد ناصر الكنعان

591-562