منشور: 27-09-2021



أثر استخدام التعليم المدمج على اكتساب مهارات تصميم برمجية تعليمية واتجاه طلاب كلية التربية في جامعة حائل

د. فهد بن فرحان سويلم الشمري
د. فهد بن فرحان سويلم الشمري

32-1


برنامج تدريبي لتنمية مهارات تدريس اللغة العربية لدى معلميها بمنطقة الجوف في ضوء متطلبات تدريس المنهاج التكاملي اللازمة لهم وأثره في اتجاهاتهم نحو تدريس المادة

د. أحمد سعيد محمود الأحول

64-33


التعلم التنظيمي ومعوقات تطبيقه لدى مديري المدارس الثانوية من وجهة نظر الوكلاء والمعلمين

د. أمجد محمود محمد درادكة، د. علي فهيد الفعر الشريف

97-65


تحليل المحتوى التعليمي واللغوي لمقرر اللغة العربية للتعليم الثانوي بالمملكة العربية السعودية في ضوء المتطلبات العقلية المتنامية

د. أمل بنت عبد الله الخضير

133-98


تصور مقترح لتفعيل الخطة التربوية الفردية بمعاهد ومدارس التربية الفكرية بمنطقة القصيم

د. مكي محمد مغربي محمد

167-134


المشكلات الدراسية وعلاقتها بمستوى دافعية الانجاز الدراسي لدى الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة بمؤسسات التعليم العالي: (المكفوفين نموذجاً)

د. محمد المهدي عمر محمد عبد الكريم

198-168


درجة أهمية الكفايات التدريسية اللازمة للطلبة المعلمين تخصص معلم الصفوف الأولية بجامعة حائل في ضوء بعض المتغيرات من وجهة نظرهم

د. عيد بن جايز الشمري، د. عثمان ناصر منصور

230-199


تطوير الأداء الإداري للقيادات الأكاديمية بجامعة الملك خالد في ضوء الاتجاهات الإدارية الحديثة

د. عبير محفوظ محمد آل مداوي

268-231


مستويات بيئة التعلم الفيزيائية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي للطلبة في المملكة العربية السعودية

د. شاهر ربحي عليان، د. زكي عبد العزيز بودي، أ. د. أمير ابراهيم القرشي

290-269


دور الدورات والورش التدريبية في تطوير الأداء المهني لعضو هيئة التدريس في جامعة الملك سعود وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز

د. طلال بن محمد بن فرحان المعجل

324-291


فاعلية تدريس الثقافة الإسلامية باستخدام استراتيجية المتناقضات في تنمية بعض قيم النزاهة لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

د. أحمد بن محمد التويجري

357-325


396-358


إعداد القيادات لإدارة برامج التربية الخاصة في ضوء متطلبات هذه البرامج

د. نورة بنت علي الكثيري

421-397


المعتقدات الإدمانية كدلالة تشخيصية للتنبؤ بالاتجاه نحو التعاطي لدى عينة من المراهقين

د. أحمد كمال عبد الوهاب البهنساوي، د. وائل ماهر محمد غنيم

458-422


تأثير العقاقير الطبية على التلاميذ الذين لديهم اضطراب نقص الانتباه والنشاط الحركي الزائد كما يراه معلموهم

د. عبد الرحمن بن عبد الله أبا عود

477-459