مدى تمكن طلاب الدراسات الإسلامية بكلية التربية من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة
الملخص
هدف البحث قياس مدى تمكن طلاب الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالزلفي من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة ، وتم تحديد أهم القضايا الفقهية المعاصرة ووضع اختبار تمكن الطلاب من أحكامها وتم تطبيقه على عينة مكونة من مائة طالب ، وأظهرت النتائج أن نسبة التمكن من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة بصفة عام 8, 42% وهي نسبة تدل على ضعف الطلاب في التمكن من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة ، وأوصى البحث بالعديد من التوصيات ، منها ضرورة العناية بتمكين طلاب الدراسات الإسلامية بكلية التربية من الأحكام الفقهية المعاصرة من خلال تطوير مقرر فقه النوازل كماً وكيفاً ، كما اقترح البحث العديد من الدراسات المستقبلية المتعلقة بموضوعه.
الكلمات المفتاحية:
الدراسات الإسلامية، القضايا الفقهية المعاصرة، كلية التربية.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة