مدى تمكن طلاب الدراسات الإسلامية بكلية التربية من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة
الملخص
هدف البحث قياس مدى تمكن طلاب الدراسات الإسلامية بكلية التربية بالزلفي من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة ، وتم تحديد أهم القضايا الفقهية المعاصرة ووضع اختبار تمكن الطلاب من أحكامها وتم تطبيقه على عينة مكونة من مائة طالب ، وأظهرت النتائج أن نسبة التمكن من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة بصفة عام 8, 42% وهي نسبة تدل على ضعف الطلاب في التمكن من أحكام القضايا الفقهية المعاصرة ، وأوصى البحث بالعديد من التوصيات ، منها ضرورة العناية بتمكين طلاب الدراسات الإسلامية بكلية التربية من الأحكام الفقهية المعاصرة من خلال تطوير مقرر فقه النوازل كماً وكيفاً ، كما اقترح البحث العديد من الدراسات المستقبلية المتعلقة بموضوعه.
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved