مستويات بيئة التعلم الفيزيائية وعلاقتها بالتحصيل الأكاديمي للطلبة في المملكة العربية السعودية
الملخص
تأتي هذه الدراسة انسجاما مع التوجهات التربوية الحديثة التي تهدف إلى تطوير عملية التدريس، وتسلط الضوء على أحد العناصر الهامة في التطوير وهو بيئة التعلم، حيث تهدف إلى استقصاء مستويات البيئة التعلم الفيزيائية الحالية بالمملكة العربية السعودية، والبحث في درجة تأثير هذه البيئة في التحصيل الأكاديمي للطلبة. اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وشملت (114) معلماً و (87) معلمة يعملون في مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في محافظة الأحساء، وتم جمع البيانات من خلال أداتي الدراسة: الأولى خاصة بمستويات البيئة الفيزيائية والثانية خاصة بدرجة تأثير بيئة التعلم في تحصيل الطلبة. وكشفت نتائج الدراسة عن وجود مستويات متفاوتة للبيئة الفيزيائية الحالية وتأثير مرتفع لبيئة التعلم في تحصيل الطلبة.
الكلمات المفتاحية:
بيئة التعلم الفيزيائية، التحصيل الأكاديمي.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة