منشور: 05-12-2021



تطبيق مبادئ إدارة الجودة الشاملة في مدارس التعليم العام بمحافظة المجمعة

د. عبد الكريم بن عبد العزيز بن أحمد المحرج

433-400


أثر تدريس مقرر مبادئ تربية غير العاديين على اتجاهات طلبة الدبلوم العام في التربية نحو دمج الطلاب ذوي الإعاقة بمدارس التعليم العام

د. عبدالله بن علي الربيعان

463-434


واقع استخدام مهارات التواصل الرياضي لدى معلمي الرياضيات بمحافظة شرورة

د. علي حمد ناصر رياني، د. تقية حزام النفيش

497-464


تصور مقترح لتطوير كفايات القيادات الأكاديمية العليا بالجامعات السعودية في ضوء أبعاد التنمية المستدامة

د. إبراهيم بن سليمان العودة

529-498


566-530


أثر استخدام التعلم المدمج في اكتساب مهارتي التفكير الاستنباطي والاستقرائي في التلاوة والتجويد لدى طلاب الصف التاسع الأساسي في مديرية لواء الجامعة

د. محمود أحمد مروح مصطفى

587-567


معنى الحياة وعلاقته باليقظة العقلية لدى الطلاب المكفوفين والمبصرين بالمرحلة الثانوية: دراسة سيكومترية-مقارنة

د. محمد مسعد عبد الواحد مطاوع

621-588


معوقات استخدام منهجية البحث النوعي لدى طالبات الدراسات العليا في الأقسام التربوية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ومقترحات التحسين

د. شمس سعد محمد الخويطر

652-622


درجة استخدام أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية في جامعة الملك سعود للتعليم المدمج في تعليم الراشدين

د. موسى بن سليمان الفيفي

677-653


فاعلية برنامج حل المشكلات المستقبلية في تنمية مهارات اتخاذ القرار لدى طلبة الصف العاشر الأساسي في مديرية التعليم الخاص بمدينة عمان

أ.ألما شامخ الكيلاني ، د. أحمد محمد الزعبي

710-687


العلاقة الارتباطية بين تدريب أعضاء هيئة التدريس ورضا الطلبة عن أبعاد العملية التعليمية التعلمية

د. أسماء راضي خنفر، د. عمر بن محمد المعمر

733-711


دور القيادات الأكاديمية في تنمية المهارات القيادية لدى طلاب كلية التربية بجامعة القصيم

د. تركي بن منور بن سمير المخلفي

760-734


مدى مشاركة طالبات كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في العمل التطوعي

د. وفاء بنت عبد الله الخليفة

791-761


العوامل ذات العلاقة بتكوين الاستهلاك الترفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية من وجهة نظر المرشدين وسبل ترشيده

د. صالح بن عبدالعزيز التويجري

825-792


رؤية تربوية مقترحة لتقليص الفجوة بين النمو المعرفيّ والنمو الأخلاقي لدى الطالب السعودي

د. عثمان محمد المنيع

859-826