منشور: 23-10-2021



مَعالم أساسيَّة لقيادة البيئة الإداريَّة الجاذبة في مدارس التعليم العام بمنطقة القصيم

د. خالد بن سليمان الصالحي

532-478


علاقة تطبيق معايير ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي البرامجي بالتحصيل الدراسي لدى طلاب جامعة حائل

د. تركي بن علي حمود المطلق

551-524


مستوى تطبيق الجامعات الأردنية الخاصة لمبادئ (ديمينغ) في إدارة الجودة الشاملة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والقادة الإداريين فيها

د. أحمد محمد عقلة الزبون، ود. أمين محمد نمر، ود. محمد حسني أبو ملحم

577-552


درجة توافر مهارات التفكير الجغرافي في كتب الجغرافيا للصفين السادس والسابع الأساسي في ضوء تحليل محتواها

د. لؤي أحمد مصطفى خويله، ود. خالد فياض العزي

599-578


التغذية الراجعة وتطبيقاتها في التربية الإسلامية

د. أحمد محمد نجادات، ود. سليمان محمد قزاقزه

633-600


فاعلية استخدام استراتيجية التخيل التعليمي الموجه في تدريس التاريخ على تنمية المفاهيم التاريخية والتفكير التحليلي للأحداث التاريخية لدى تلاميذ الصف الأول متوسط

تم سحب هذا البحث من النشر في المجلة بعد أن ثبت لدى هيئة التحرير أن الباحث خالف قواعد وضوابط وأخلاقيات النشر في المجلة، بنشر هذا البحث في المجلة الدولية للبحوث التربوية (جامعة الإمارات) المجلد (41) العدد (4) لشهر سبتمبر 2017.
د. جمال الدين إبراهيم محمود العمرجى

675-634


أثر التفاعل بين نمطين للتغذية الراجعة وأساليب تقديمها في الاختبارات الإلكترونية البنائية على نواتج التعلم للطلاب المعلمين للحاسب الآلي بمقرر رياضيات الحاسب

د. السعيد السعيد محمد عبد الرازق، ود. محمد عبده راغب عماشة

718-676


المـــــضامـــيـــن الـــتـــــربـــــويــــة المســــتــنـــبـــطــة مــــن ســـــورة الأعـــــــلى

د. عبد الله بن ناصر آل سليمان

752-719


أثر ممارسة الإدارة بالتجوال على أداء مديري المدارس لمهامهم من وجهة نظر مشرفي الإدارة المدرسية بمنطقة الرياض التعليمية

د. محمد بن ناصر السويِّد

788-753


أثر سماع القرآن الكريم في ضبط سلوكيات الطلبة خارج الحصة الصفية (فترة الاستراحة بين الحصص الدراسية) لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بريدة

د.أحمد محمود أحمد جوارنه

806-789


بيئات تعلم العلوم في ضوء متطلبات التدريس المتمايز من وجهة نظر معلمات العلوم للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض

د. وضحى بنت حباب العتيبي، ود. تهاني بنت محمد الروساء

834-807


تقويم برنامج إعداد معلم الصفوف (1-3) بكلية التربية جامعة صنعاء في ضوء معايير مقترحة للجودة من وجهة نظر الطلبة

د. عبد السلام عبده قاسم المخلافي

868-835


مهارات القرن الحادي والعشرين المتضمنة في مقررات السنة التحضيرية في جامعة المجمعة (دراسة تحليلية)

د. فيصل بن فرج المطيري

892-869


917-893


931-918