التقويم من أجل تعلم قواعد اللغة الإنجليزية مقابل تقويم تعلم قواعد اللغة الإنجليزية لطلاب السنة التحضيرية
الملخص
تناولت هذه الدراسة التقويم من أجل تعلم قواعد اللغة الإنجليزية مقابل تقويم تعلم قواعد اللغة الإنجليزية، ويعد التقويم من أجل تعلم قواعد اللغة الإنجليزية أحد التقويمات البديلة المستخدم في هذه الآونة لتنمية مهارات اللغة بصورة أفضل، واستخدمت الدراسة الحالية التقويم من أجل تعلم قواعد اللغة الإنجليزية في شكل تقويم تكويني، بمعنى إجراء اختبارات قصيرة أسبوعية حول مهام قواعد اللغة الإنجليزية التي يتعلمها الطلاب. ومن ناحية أخرى لم تتلق المجموعة الضابطة تقويمًا تكوينيًا. وتوصلت الدراسة إلى أن تخطيط التقويم من أجل تعلم قواعد اللغة الإنجليزية تخطيطًا جيدًا يؤدي إلى نتائج أفضل في تعلم الطلاب، وبخاصة مهارات قواعد اللغة الإنجليزية.
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved