أثر سماع القرآن الكريم في ضبط سلوكيات الطلبة خارج الحصة الصفية (فترة الاستراحة بين الحصص الدراسية) لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بريدة

الملخص

هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أثر سماع القرآن الكريم في ضبط سلوكيات الطلبة خارج الحصة الصفية (فترة الاستراحة بين الحصص الدراسية) لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بريدة. ويكون ذلك من خلال الإجابة على الأسئلة الآتية ما أثر سماع القرآن الكريم في ضبط سلوكيات الطلبة خارج الحصة الصفية (الاستراحة بين الحصص الدراسية) لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بريدة؟ وهل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (α ≤ 0.05) بين المتوسطات الحسابية في سلوكيات طلبة المرحلة الثانوية تعزى للمسار الأكاديمي (علمي، شرعي)؟ وتكونت عينة الدراسة من (370) طالباً من طلاب الصف الثالث الثانوي (بنين) في مدرسة المدينة المنورة الثانوية للبنين في مدينة بريدة، حيث بلغ عدد الطلبة في الفرع العلمي (139) طالبا و (231) طالبا للفرع الشرعي تم اختيارهم بالطريقة العشوائية، وبعد مراجعة الأدب التربوي، والدراسات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة، قام الباحث بإعداد أداة الدراسة: وهي عبارة عن بطلاقة ملاحظة لمجموعه من السلوكيات الشائعة بين الطلبة خارج الغرفة الصفية (فترة الاستراحة بين الحصص الدراسية)، وبعد أن تم تطبيق التجربة وفق اجراءات الدراسة السابقة الذكر تم التوصل الى ان هناك أثر لسماع القرآن الكريم في ضبط سلوكيات الطلبة خارج الحصة الصفية (الاستراحة بين الحصص الدراسية)  لدى طلبة المرحلة الثانوية في مدينة بريدة، بفارق ذي دلالة احصائية لصالح طلبة المسار العلمي.

الكلمات المفتاحية:

التعليم المدمج، برمجية تعليمية محوسبة، الاتجاهات.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.