منشور: 18-12-2021



آثار الإلحاد المعاصر على الشباب وطرق الوقاية منها في ضوء التربية الإسلامية

د. هيلة بنت بديع بن مسفر الجوفان

1322-1291


درجة ممارسة معلمي التاريخ لمهارات الخط الزمني (التسلسل التاريخي) في مدارس مديرية التربية والتعليم للواء المزار الشمالي في الأردن

د. فيصل صالح فريح الجراح

1341-1323


فاعلية الإرشاد النفسي الإلكتروني في خفض معدلات انتشار سلوك المسترجلة (البوية) لدى طالبات جامعة تبوك

د. خولة سعد البلوي

1370-1342


الذكاء الوجداني وعلاقته بالرضا عن الحياة والتحصيل الأكاديمي لدى طالبات جامعة الجوف

د. عالية الطيب حمزة محمد

1402-1371


الإسهام النسبي للمساندة الاجتماعية المدركة في التنبؤ بالشعور بالتماسك في المواقف الضاغطة لدى المراهقين المكفوفين

د. محمد بن يحيي صفحي

1431-1403


منظومة مقترحة لدور مؤسسات التعليم والتدريب في توطين الوظائف في ضوء رؤية المملكة ٢٠٣٠

د. ناصر بن سعود الريس

1466-1432


الدور التربوي لمراكز الاستشارات والتنمية الأسرية في المملكة العربية السعودية في ضوء أهدافها

د. سلمان بن عبدالعزيز بن منصور الصغير

1501-1467


واقع الإنتاجية العلمية ومعوقاتها لدى أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

أ.د. محمد سرحان المخلافي، د. عادل بن عبدالمحسن الضويحي

1537-1502


فاعلية برنامج قائم على العروض التشاركية في تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز الأكاديمي لدى طلاب تقنيات التعليم بكلية التربية

د‌. فـهـد بن سلـيم الحافظي

1571-1538


بناءُ مقياس الحديث الذَّاتيِّ والتحقُّقُّ من خصائصه السيكومتريَّة

د. إبراهيم بن عبدالله الحسينان

1597-1572


مدى توفر مهارات استخدام نظام إدارة التعلم (البلاك بورد) لدى طالبات كلية التربية بجامعة القصيم من وجهة نظرهن

د. فوزية عبدالله المدهوني

1649-1598


فقدان الشهية العصبي وعلاقته بالثقة بالنفس والرهاب الاجتماعي والمثابرة الأكاديمية لدى عينة من طالبات جامعة القصيم

د. لولوة صالح الرشيد

1971-1650


القيادة الخادمة وعلاقتها بالالتزام التنظيمي لدى المعلمين بإدارة التعليم بمحافظة القويعية

د. عبدالله غازي الدعجاني العتيبي

1701-1672


معرفة معلمات مرحلة رياض الأطفال باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه عند الأطفال وعلاقته ببعض المتغيرات

د. انشراح سالم المغاربة ، د. علي بن فهد الدخيل

1727-1702


المتطلبات اللازمة للتوسع في برامج ومعاهد التربية الخاصة في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030م

د. السيد يحيى محمد

1755-1728