فقدان الشهية العصبي وعلاقته بالثقة بالنفس والرهاب الاجتماعي والمثابرة الأكاديمية لدى عينة من طالبات جامعة القصيم
الملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن علاقة فقدان الشهية العصبي بالثقة بالنفس والرهاب الاجتماعي والمثابرة الأكاديمية لدى عينة من طالبات جامعة القصيم, تكونت عينة الدراسة من(120) طالبة, تم تقسيم العينة إلى أرباعي أعلى وأرباعي أدنى في مستوى فقدان الشهية العصبي, واستخدمت الباحثة مقياس فقدان الشهية العصبي ومقياس الثقة بالنفس ومقياس الرهاب الاجتماعي ومقياس المثابرة الأكاديمية, وتوصلت الدراسةإلى وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين فقدان الشهية العصبي والثقة بالنفس والرهاب الاجتماعي والمثابرة الأكاديمية، كما توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مرتفعي فقدان الشهية ومنخفضي فقدان الشهية في الثقة بالنفس والرهاب الاجتماعي والمثابرة الأكاديمية لصالح منخفضي فقدان الشهية، ولا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين الطالبات الملتحقات بالتخصصات الأدبية والعلمية في مستوى فقدان الشهية العصبي.
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved