منشور: 25-11-2021



السياسات التعليمية الضابطة لبرامج التدريب المهني عن بعد للمعلمين والمعلمات بمدارس التعليم العام المقدمة من الجامعات بالمملكة العربية السعودية

د.عبدالله بن محمد المقرن

32-1


اتجاهات طلبة التعليم المفتوح نحو استخدام الاختبارات الإلكترونية وصعوبات تطبيقها في جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية

د. أحمد عبد السلام مهيوب التويجي

55-33


أثر استخدام الانفوجرافيك على تدريس الرياضيات لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي

د. سوسن بنت عبد الحميد محمد كوسه

88-56


حق الطفل في التعليم عند بدر الدين الغزي

د. إبراهيم بن عبدالكريم العيبان

116-89


دافعية الإنجاز لدى طالبات جامعة أم القرى وعلاقتها بالتخصص والتحصيل والمستوى التعليمي للآباء

د. هدى صالح عبدالرحمن الشميمري

147-117


مستويات ممارسة النشاط البدني لدى طالبات كلية التربية جامعة القصيم

د. عبد العظيم بن سعود العتيبي

174-148


أثر استخدام استراتيجية KWL في تنمية التحصيل الدراسي لمقرر المناهج وطرق التدريس لدى طلاب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

د. إبراهيم بن محمد اللزام

193-175


نموذج مقترح لتعلم المفاهيم الكيميائية قائم على منحى التكامل بين العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM في المرحلة الثانوية

د. عبدالله بن عواد الحربي

212-194


دور الإشراف الأكاديمي في تفعيل برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي كما يراه الطلاب المبتعثين

د. إبراهيم بن عبد الله بن عبد الرحمن الزعيبر

245-213


أثر استخدام السبورة التفاعلية في تدريس الهندسة في تنمية التفكير الهندسي لدى طلبة الصف التاسع الأساسي

أ.د. خميس موسى نجم

262-246


التفاعل الاجتماعي في ضوء استخدام شبكات التواصل الاجتماعي لدى عينة من طلاب القصيم والرياض

د. عبد العزيز بن عبد الله الأحمد

289-263


رؤية مقترحة لتطوير العمليات الإدارية باستخدام الإدارة الذاتية لدى قائدي المدارس الثانوية بالرياض

د. صالح بن محمد الدوسري

325-290


اتجاهات معلمات المرحلة الابتدائية في دولة الكويت نحو استخدام المنهج القائم على الكفايات

د. عمار أحمد العجمي، د. دلال عبدالرزاق الهندال، د. سلوى باقر جوه

350-326


وحدة مقترحة قائمة على التعلم المعكوس لتنمية الجوانب المعرفية لطرق تدريس الرياضيات واستقلالية التعلم لدى طالبات الدبلوم التربوي بجامعة جازان

د. بدرية بنت ضيف الله يحيي الزهراني

381-351


العوامل المؤثرة على تبني الحوسبة السحابية في التعليم الجامعي من وجهة نظر عمداء التعلم الإلكتروني

د. فرحان يتيم عيد العنزي

399-382