أثر استخدام الانفوجرافيك على تدريس الرياضيات لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام تقنية الانفوجرافيك في تدريس الرياضيات لتنمية الاستيعاب المفاهيمي والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي، وتكونت عينة الدراسة من (60 ) تلميذة من تلميذات الصف السادس ابتدائي (30) تلميذة في المجموعة التجريبية و(30 ) تلميذة في المجموعة الضابطة في إحدى المدارس الابتدائية الحكومية بمكة المكرمة. تم استخدام المنهج شبه التجريبي حيث درست المجموعة التجريبية باستخدام الانفوجرافيك، ودرست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة، وذلك في الفصل الدراسي الثاني من العام 1437-1438هـ . ولقياس الأداء البعدي في مجموعتي البحث تم إعداد اختبار الاستيعاب المفاهيمي لقياس جانب التوضيح والتفسير والتطبيق، ومقياس الاتجاه نحو الرياضيات. وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في اختبار الاستيعاب المفاهيمي لصالح المجموعة التجريبية، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فرق ذي دلالة إحصائية في مقياس الاتجاه لصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات المفتاحية:

الانفوجرافيك، الاستيعاب المفاهيمي، الاتجاه نحو الرياضيات.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.