منشور: 12-01-2024


الغلاف والفهرس

مجلة البحوث التربوية والنفسية

توجهات بحوث التربية العلمية في المجلات العالمية خلال الفترة (2019-2023)

د. أميرة سعد محسن الزهراني

20-1


أثر استخدام التقويم الذاتي القائم على قواعد تقدير الأداء في تنمية الدافعية الداخلية الأكاديمية والتحصيل الدراسي في وحدة الإحصاء والاحتمالات لدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة المخواة

د. عبدالعزيز عثمان الزهراني

51-21


فعالية برنامج تدريبي لتوعية معلّمات اللغة العربية بالتفكير الناقد وبالممارسات التدريسية المرتبطة به واتجاهاتهن نحوه

د. مشاعل بنت سعد السيف

81-52


113-82


فاعلية التعلم الممتع في تنمية المفاهيم النحوية لدى طالبات الصف الأول متوسط

د. غادة بيت ناصر التميمي

145-114


اتجاهات معلمي التربية الخاصة نحو استخدام إستراتيجية الفصل المقلوب في تعليم الطلبة ذوي الإعاقة

using flipped classroom strategy in teaching student with disability
د. إبراهيم لن محمد السويلم

167-146


تقويم محتوى كتاب اللغة الإنجليزية للصف السادس الابتدائي في ضوء قيم المواطنة

د. ريم بنت منصور الصقر

198-168


تصورات القيادات الأكاديمية حول ممارسات المواءمة المثلى بين مخرجات التعليم العالي وسوق العمل في الجامعات السعودية

د. نوف عبدالله بن جمعه

235-199


مستوى الطموح كمنبئ بالنضج المهني لدى طلبة جامعة القصيم

د. خالد عبدالله الطيار

273-236


فعالية برنامج تدريبي لتنمية المعالجة السمعية وأثره في تحسين المهارات اللغوية لدى الطلاب ضعاف السمع

د. خالد بن غازي الدلبحي

314-274


الخصائص السيكومترية لمقياس تصورات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الأردنية نحو أساليب التقييم الالكترونية

Psychometric properties of the perceptions of university faculty members towards electronic assessment methods
د. باسـل خميس سالم ابوفودة

334-315


استخدام نموذجي الانحدار اللوجستي والتحليل التمييزي لتحديد أهم العوامل المنبئة بالتعثر الدراسي لدى طلبة جامعة القصيم – دراسة مقارنة

د. خالد محمد الحسن الحياصات

375-335