المجلد (17)، العدد (3)، سبتمبر 2024م - صفر 1446هـ

منشور: 10-09-2024


الغلاف والفهرس

مجلة البحوث التربوية والنفسية

برنامج تدريبي مقترح لتطوير الجدارات القيادية للمشرفات التربويات بإدارة تعليم عسير في ضوء الرؤية الوطنية

ندى مقبل الحربي

694-661


أثر الدراسات البينية التربوية في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030: تصورات أعضاء هيئة التدريس

مريومة بنت حجي العنزي

720-695


برنامج قائم على مدخل الطرائف الأدبية لتنمية مهارات التحليل الأدبي لدى طلاب المرحلة الثانوية

أحمد محمد حسين سيف

756-721


كفاءات التعلم الاجتماعي العاطفي (SEL) وعلاقتها بفاعلية الذات الإبداعية لدى طالبات المرحلة الثانوية بالرياض

نوره سعد عبدالله اليمني

781-757


واقع استخدام الذكاء الاصطناعي في تعليم الرياضيات من وجهة نظر المعلمات ومعوقات تطبيقه

د. ظبية جارالله فلاح القحطاني

810-782


فاعلية نموذج زاهوريك في تنمية مهارات الفهم النحوي وخفض قلق الإعراب لدى طلاب الصف الثالث المتوسط

ياسين بن محمد بن عبده العذيقي، صالح بن عبدالله بن غرم الله الغامدي

839-811


أنموذج مقترح لتدريس العلوم قائم على نظريتي ما وراء المعرفة والتعلم المستند للدماغ وأثره على عمق المعرفة ومهارات الاستقصاء العلمي لدى طلاب الصف الثالث المتوسط

أيمن طاهر محمد خواجي

879-840


Reality of Advisory Work in Special Education Programs from Special Education Teachers’ Perspectives

واقع العمل الاستشاري في برامج التربية الخاصة من وجهة نظر معلمات التربية الخاصة
نوف النعيم

902-880


التحديات التي تُواجِه المعلمات في تدريس مقرَّر اللغة الإنجليزية كلغة أجنبيَّة في الصفوف الثلاثة الأوليَّة بالمرحلة الابتدائية وطُرق التغلُّب عليها

دلال ذياب المطيري

938-903


معوقات استخدام التدريس التشاركي في التعليم الشامل: دراسة وصفية لتصورات المعلمين

عبدالعزيز بن عبدالرحمن الوزان

966-939


تحديد الحاجات التدريبية اللازمة لمعلمات اللغة العربية لتدريس مقرراتها في المرحلة الثانوية وفق أساليب المدخل الإنساني

Training Needs of Arabic Language Teachers for Teaching their Courses Based on Humanistic Approach Techniques
عبير بننت صالح السالم

1000-967