منشور: 01-10-2023



مستوى الذّكاء الأخلاقيّ لدى طلبة جمعيّة تحفيظ القرآن الكريم بوادي لِيّه بالطّائف

هلال محمد نامي الحارثي

241-219


آليات مُقترحة لتحسين ترتيب جامعة أم القرى في تصنيف التايمز لتأثير التعليم العالي في أهداف التنمية المستدامة لتحقيق رؤية المملكة 2030

د. عبدالعزيز أحمد علي الحرازي

281-242


منهج مقترح قائم على بعض نظريات النمو المعرفي لتعليم اللغة العربية للتلاميذ ذوي الإعاقة الفكرية

د. أحمد محمد حسين سيف، د. سلطان بن عبد الرحمن سليمان الدهامي

314-282


فعاليةُ التدريب على التقليدِ المتبادلِ (RIT) في تحسينِ مهارات الانتباه المشترك لدى الأطفالِ ذوي اضطرابِ طيفِ التوحدِ

Reciprocal Imitation Training (RIT) for improving joint attention skills
د. محمد الأمير إبراهيم محمود

349-315


فاعلية برنامج قائم على بعض مهام نظرية العقل في خفض اضطراب اللغة البراجماتية لدى المراهقين ذوي اضطراب التوحد

د. خالد بن غازي الدلبحي

386-350


دور الخرائط الذهنية في تعزيز الترادف اللغوي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها

د. صالح بن ضيف الله العمري

410-387


ممارسات إشرافية مقترحة لتوظيف نموذج الإشراف القائم على اليقظة الذهنية (الزيارة الصفية أنموذجاً)

د. سعود بن جبيب المدهرش الرويلي

439-411


أثر استخدام استراتيجية محطَّات التَّعلُّم في تدريس الدراسات الاجتماعيَّة على تنمية مهارات التفكير السَّابر والحِس التاريخي لدي طالبات الصَّف الأول الإعدادي

د.شيرين كامل موسى عبد الهادى

470-440


فعالية برنامج تدريبي قائم على التكامل الحسيّ في تحسين مهارات الكتابة لدى الطالبات ذوات صعوبات تعلم

عهود بنت عبدالرحمن الدغمي

505-471


التحديات التدريسية التي تواجه معلمي التلاميذ ذوي الإعاقة العقلية البسيطة عند استخدام الممارسات المبنية على الأدلة والبراهين في العملية التدريسية

د. علي بن فهد الدخيل

524-506