متطلبات تطوير مرحلة رياض الأطفال في مصر في ضوء خبرتي الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا "دراسة مقارنة"

الملخص

ملخص البحث. تتناول هذه الدراسة متطلبات تطوير إعداد معلمة رياض الأطفال في مصر في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة وقد تناولت الدراسة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا للمقارنة بها باعتبارهما من الدول المتقدمة  وقد توصلت هذه الدراسة إلي التوصيات التالية:


1- إعادة النظر في برامج إعداد معلمات رياض الأطفال.


2- تشجيع المعلمات على حضور دورات تدريبية عن مشكلات مرحلة رياض الأطفال من الجانب (النفسي والسلوكي والاجتماعي والنمائي).


3- جعل التدريب الميداني في فصل دراسي كامل دون أن يتضمنه مقررات دراسية كثيرة حتى تتمكن الطالبات من اكتساب الخبرات الميدانية والتكيف مع بيئة الروضة والقدرة على العطاء مع الأطفال أي طرح مقررين فقط في المستوى الثامن بكليات رياض الأطفال بالإضافة للتربية الميدانية.


4- عقد ورش عمل وندوات ومحاضرات أثناء التربية الميدانية حتى تتمكن المعلمات من طرح المشكلات التي تواجههن مع الأطفال وطرق علاجها مع الأساتذة والمتخصصين في مجال رياض الأطفال والمجال التربوي.


5- عمل اختبارات قبول بكليات رياض الأطفال على درجة عالية من الكفاءة حتى نتمكن من اختيار معلمات مؤهلات وعلى وعي بأهمية هذه المرحلة ولديهن قناعة بدخول هذه الكلية ولديهن هدف هو تقديم كل الرعاية والحب والاهتمام بطفل هذه المرحلة التي تتشكل فيها شخصيته من جميع الجوانب.


6- إتاحة الحرية لمعلمات الروضة أثناء العمل مع الأطفال أي يفضل أن يكون برنامج المعلمة داخل الروضة برنامج يتميز بالمرونة والتنوع كيفما تشأ المعلمات.

حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 > >>