فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم الذاتي على تنمية كفايات بعض أدوات الجيل الثاني للتعلم الالكتروني لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية

الملخص

ملخص البحث. تهدف هذه الدراسة في تنمية كفايات تصميم وتوظيف بعض أدوات الجيل الثاني للتعلم الاليكتروني لدى معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية بمدينة الرياض، وقد طبقت على (33) معلماً من معلمي اللغة العربية وقد استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي الذي يستخدم مجموعة واحدة ذات القياس القبلي والبعدي لمتغيرات البحث لمعرفة فاعلية البرنامج التدريبي على كفايات تصميم وتوظيف بعض أدوات الجيل الثاني للتعلم الاليكتروني.


وقد أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات عينة الدراسة في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة كفايات تصميم بعض أدوات الجيل الثاني للمتعلم لصالح التطبيق البعدي، وكذلك أن هناك فروقاً ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسطي درجات عينة البحث في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة ملاحظة كفايات توظيف بعض أدوات الجيل الثاني للتعلم الاليكتروني في تعليم اللغة العربية وتعلمها لصالح التطبيق البعدي.    


الكلمات المفتاحية: برنامج تدريبي - التعلم الذاتي - أدوات الجيل الثاني للتعلم الالكتروني - معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية

الكلمات المفتاحية:

برنامج تدريبي - التعلم الذاتي - أدوات الجيل الثاني للتعلم الالكتروني - معلمي اللغة العربية بالمرحلة الثانوية
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 7 8 9 10 11 12 13 > >>