منشور: 30-01-2022


افتتاحية العدد

أ.د. محسن بن عبدالرحمن المحسن


رؤية تطويريّة للنّشر العلميّ الدّوليّ في البحوث التّربويّة كمدخل لتحسين ترتيب جامعة الإمام محمّد بن سعود الإسلاميّة في التّصنيفات العالميّة

د. عبد العزيز بن علي الخليفة

37-1


دور المرشد الطلابي في احتواء الآثار النفسية لجائحة كورونا (COVID -19) لدى طلاب مدارس المملكة العربية السعودية

د. صلاح محمد محمود محمد

76-38


القابلية للاستهواء كمتغير وسيط بين العجز المتعلم والتحصيل الدراسي لدى طلبة المرحلة الثانوية بمكة

د. سميرة محارب العتيبي

112-77


الصورة الوالدية المدركة في رسومات العائلة لدى الأطفال العاديين والمضطربين سلوكيًا

د. أحمد مجاور عبدالعليم

163-113


وعي معلمي العلوم بالبرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA واتجاهاتهم نحوه

د. إبراهيم بن عبدالله البلطان

194-164


أساليب المعاملة الوالدية كما يدركها الأبناء وعلاقتها ببعض أنماط اضطراب النوم وفق المتغيرات الديمجرافية

د. نسرين عادل حسن طنطاوي

234-195


تقويم مناهج التربية الإسلامية لتلاميذ الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية في ضوء متطلبات جودة الحياة

د. طلال بن عبد الهادي غلاب الغبيوي

264-235