فاعلية تدريس وحدة مقترحة باستراتيجية التعليم المدمج في تنميـة بعض مهارات عمليات العلم والاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة القصيم

الملخص

ملخص البحث. استهدفت الدراسة الكشف عن مدى فاعلية تدريس وحدة مقترحة بإستراتيجية التعليم المدمج في تنميـة بعض مهارات عمليات العلم والاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة القصيم من خلال تصميم استراتيجية مقترحة للتعلم المدمج لتدريس العلوم واستخدم الباحث التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي – البعدي لمجموعتين متكافئتين.


أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات عمليات العلم والاتجاه نحو دراسة العلوم لدى الطلاب عينة المجموعة التجريبية مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة .


الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعليم المدمج -مهارات عمليات العلم -الاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم


 


ملخص البحث. استهدفت الدراسة الكشف عن مدى فاعلية تدريس وحدة مقترحة بإستراتيجية التعليم المدمج في تنميـة بعض مهارات عمليات العلم والاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة القصيم من خلال تصميم استراتيجية مقترحة للتعلم المدمج لتدريس العلوم واستخدم الباحث التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي – البعدي لمجموعتين متكافئتين.


أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات عمليات العلم والاتجاه نحو دراسة العلوم لدى الطلاب عينة المجموعة التجريبية مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة .


الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعليم المدمج -مهارات عمليات العلم -الاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم


 

الكلمات المفتاحية:

استراتيجية التعليم المدمج -مهارات عمليات العلم -الاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 8 9 10 11 12 13