فاعلية نموذج (4mat) في تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مقرر الفقه واتجاهاتهم نحوه
الملخص
ملخص البحث. هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية نموذج (4mat) في تحصيل طلاب المرحلة الثانوية في مقرر الفقه واتجاههم نحوه، استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي وتمثلت عينة الدراسة في عدد (57) طالباً من طلاب المرحلة الثانوية نظام المقررات في مدينة بريدة، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة، وكانت أداتا الدراسة: اختبار تحصيل ومقياس اتجاهات، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط كل من المجموعتين ؛ التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لأداتي الدراسة لصالح المجموعة التجريبية، كما قدمت الدراسة عدداً من التوصيات والمقترحات.
الكلمات المفتاحية: نموذج (4mat) -تحصيل طلاب المرحلة الثانوية - مقرر الفقه -اتجاهات الطلاب نحو مقرر الفقه
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved