فاعلية تدريس وحدة مقترحة باستراتيجية التعليم المدمج في تنميـة بعض مهارات عمليات العلم والاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة القصيم
الملخص
ملخص البحث. استهدفت الدراسة الكشف عن مدى فاعلية تدريس وحدة مقترحة بإستراتيجية التعليم المدمج في تنميـة بعض مهارات عمليات العلم والاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة القصيم من خلال تصميم استراتيجية مقترحة للتعلم المدمج لتدريس العلوم واستخدم الباحث التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي – البعدي لمجموعتين متكافئتين.
أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات عمليات العلم والاتجاه نحو دراسة العلوم لدى الطلاب عينة المجموعة التجريبية مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة .
الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعليم المدمج -مهارات عمليات العلم -الاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم
ملخص البحث. استهدفت الدراسة الكشف عن مدى فاعلية تدريس وحدة مقترحة بإستراتيجية التعليم المدمج في تنميـة بعض مهارات عمليات العلم والاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم لدى طلاب الصف الأول المتوسط بمنطقة القصيم من خلال تصميم استراتيجية مقترحة للتعلم المدمج لتدريس العلوم واستخدم الباحث التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياس القبلي – البعدي لمجموعتين متكافئتين.
أشارت النتائج إلى فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية مهارات عمليات العلم والاتجاه نحو دراسة العلوم لدى الطلاب عينة المجموعة التجريبية مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة .
الكلمات المفتاحية: استراتيجية التعليم المدمج -مهارات عمليات العلم -الاتـــــجاه نــحــو دراسة العلوم
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved