كفايات التدريس اللازمة للاقتصاد المعرفي "تقدير الطلاب لأهميتها وممارستها في كلية التربية بجامعة القصيم "

الملخص

المستخلص. استهدفت الدراسة التعرف على أهمية ومدى ممارسة عضو هيئة التدريس لكفايات التدريسية اللازمة للاقتصاد المعرفي في كلية التربية من وجهة نظر الطلاب في جامعة القصيم، وفيما إذا كان هناك فروق في أهمية ومدى ممارسة عضو هيئة التدريس لكفايات التدريس اللازمة للاقتصاد المعرفي من وجهة نظر الطلاب ترجع لمتغيرات (الجنس- المعدل – التخصص - المستوى الدراسي)، واعتمدت المنهج الوصفي التحليلي، وكانت أداة الدراسة استبانة من إعداد الباحثتين، طُبقت على عينة بلغت 437 طالب وطالبة، وقد توصلت الدراسة إلى أن أفراد عينة الدراسة موافقون على أهمية ممارسة عضو هيئة التدريس للكفايات اللازمة للاقتصاد المعرفي بدرجة متوسطة، وأنهم يمارسونها بدرجة متوسطة أيضاً، كما أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات أفراد العينة حول مدى ممارسة عضو هيئة التدريس لكفايات التدريس اللازمة للاقتصاد المعرفي باختلاف متغير الجنس، لصالح الذكور، ومتغير المعدل التراكمي لصالح الذين معدلاتهم 2.5 -3،  في حين دلت النتائج على عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية في أهمية ومدى ممارسة عضو هيئة التدريس لكفايات التدريس اللازمة للاقتصاد المعرفي في بقية المتغيرات. 


الكلمات المفتاحية: كفايات التدريس- الاقتصاد المعرفي- تقديرات الطلاب

الكلمات المفتاحية:

كفايات التدريس- الاقتصاد المعرفي- تقديرات الطلاب
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >>