فاعلية وحدة تعليمية إلكترونية قائمة على التعلم الذاتي في تنمية مفاهيم ومهارات التصميم والإنتاج الفني لدى طلاب كلية التربية بجامعة حائل
الملخص
ملخص البحث. استهدف البحث إعداد وحدة إلكترونية قائمة على التعليم الذاتي في مقرر: الرسم والإخراج الفني لتنمية مفاهيم أسس التصميم الفني لدى طلاب قسم الحاسب الآلي في كلية التربية، وتحديد فاعلية الوحدة إلكترونية في تحصيل مفاهيم أسس التصميم الفني وتنمية مهارات الإنتاج الفني لدى طلاب قسم الحاسب الآلي بكلية التربية بجامعة حائل، واعتمد على استخدام المنهج الوصفي التحليلي، والمنهج شبه التجريبي و تكونت عينة الدراسة من جميع طلاب قسم الحاسب الآلي بكلية التربية جامعة حائل المسجلين في مقرر التصميم والإخراج الفني وعددهم (120) طالب، وأسفرت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى( 0,001) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين (التجريبية والضابطة) فى تحصيل مفاهيم أسس التصميم الفني، وفروق دالة إحصائياً عند مستوى(05,0) في تنمية مهارات التصميم والإنتاج الفني، وذلك لصالح طلاب المجموعة التجريبية، كما أن حجم التأثير كبير.
الكلمات المفتاحية: وحدة تعليمية إلكترونية- التعلم الذاتي - تنمية مفاهيم - مهارات التصميم والإنتاج الفني.