عوامل التحاق الدارسين بنظام التعليم المطور للانتساب في جامعة الملك فيصل: دراسة ميدانية
الملخص
ملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن عوامل التحاق الدارسين بنظام التعليم المطور للانتساب في جامعة الملك فيصل، ومعرفة الفروق تجاه هذه العوامل تبعاً لبعض المتغيرات. واستخدم الباحث في دراسته المنهج الوصفي مستعيناً باستبانة تم تطبيقها على عينة عشوائية قدرها (915) من الدارسين الملتحقين بهذا النظام. وتوصلت الدراسة إلى أن عوامل التحاق الدارسين بنظام التعليم المطور للانتساب في جامعة الملك فيصل كانت بشكل عام مرتفعة, حيث حصلت العوامل الشخصية على المرتبة الأولى, والعوامل الاقتصادية على المرتبة الثانية، والعوامل التعليمية على المرتبة الثالثة، والعوامل الاجتماعية على المرتبة الرابعة, كما أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تجاه عوامل التحاق الدارسين بنظام التعليم المطور للانتساب في جامعة الملك فيصل تبعا لمتغيرات النوع والحالة الاجتماعية والبرنامج الدراسي والوظيفة. وتم تقديم قناعات فكرية وتوصيات مقترحة يمكن أن تسهم في تدعيم فرص التحاق الدارسين بهذا النظام التعليمي.