المهارات البحثية لمعلمي العلوم الشرعية في ضوء الأدوار الجديدة للمعلم في عصر المعرفة (دراسة تقويمية)
الملخص
هدفت الدراسة التعرف على المهارات البحثية في ضوء الأدوار الجديدة للمعلم في عصر المعرفة لمعلمي العلوم الشرعية، ومن أجل تحقيق هدف الدراسة استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة لتحديد المهارات البحثية في ضوء الأدوار الجديدة للمعلم في عصر المعرفة لمعلمي العلوم الشرعية، وتكونت عينة الدراسة من (120) معلماً من معلمي العلوم الشرعية في مدينة بريدة بالقطاع الشمالي، وأشارت النتائج إلى أن: مستويات الأدوار الجديدة لمعلمي العلوم الشرعية في ضوء عصر المعرفة جاءت بدرجات متوسطة، وأيضاً المهارات البحثية لمعلمي العلوم الشرعية جاءت بدرجة متوسطة، ولذلك أوصت الدراسة بضرورة تعزيز اكتساب معلمي العلوم الشرعية لكافة المهارات البحثية في ضوء الأدوار الجديدة للمعلم في عصر المعرفة وذلك من خلال تكثيف البرامج والدورات التدريبية.
الكلمات المفتاحية:
مهارات بحثية، الأدوار الجديدة للمعلم، عصر المعرفة.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة