توفر مهارات الحس العددي لدى الأطفال ذوي متلازمة داون من وجهة نظر معلميهم
الملخص
هدفت الدراسة إلى معرفة وجهة نظر معلمي الأطفال ذوي متلازمة داون العاملين في معاهد التربية الفكرية ونظرائهم بمدارس الدمج من حيث توفر مهارات الحس العددي لدى هذه الفئة من الأطفال، وتكونت عينة الدراسة من (120) معلماً بمحافظة قنا – جمهورية مصر العربية، (75) من العاملين بمعاهد التربية الفكرية، (45) من العاملين بمدارس الدمج، (72) معلماً، (48) معلمة، واستخدمت الدراسة مقياس مهارات الحس العددي (إعداد الباحث)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين العاملين بمعاهد التربية الفكرية ونظرائهم بمدارس الدمج من حيث توفر مهارات الحس العددي لدى هذه الفئة من الأطفال، وكذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المعلمين من حيث توفر مهارات الحس العددي لدى هذه الفئة من الأطفال ترجع لجنس المعلم أو عدد سنوات الخبرة.