اتجاهات معلمي المدارس الثانوية في محافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية نحو استخدام التعلم الإلكتروني في التدريس

الملخص

هدفت الدراسة  الحالية إلى  التعرف على اتجاهات معلمي المدارس الثانوية في محافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية نحو استخدام التعلم الإلكتروني في التدريس، وتكونت عينة الدراسة من (108) معلماً ومعلمة من  المدارس الثانوية في محافظة حفر الباطن تم اختيارهم بالطريقة العشوائية العنقودية، ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث  بتطوير استبانة تكونت من (31) فقرة وقد تم التحقق من صدقها وثباتها، وأظهرت نتائج الدراسة أن اتجاهات معلمي المدارس الثانوية في محافظة حفر الباطن بالمملكة العربية السعودية نحو استخدام التعلم الإلكتروني في التدريس كانت إيجابية ومرتفعة، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات معلمي المدارس الثانوية نحو استخدام التعلم الإلكتروني في التدريس تعزى لمتغير الجنس، والمؤهل العلمي، والخبرة التدريسية، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بتهيئة البنية التحتية بكافة المستلزمات المادية والبشرية، وتفعيل جميع خدمات التعلم الإلكتروني وإلزام المعلمين والمعلمات باستخدامها.

الكلمات المفتاحية:

اتجاهات، التعلم الإلكتروني، التدريس.
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
حقوق النشر ومعلومات الترخيص غير متوفرة
السير الذاتية للمؤلف غير متوفر.