تصور مقترح لتطبيق معايير ضمان الجودة في تصميم المقررات الإلكترونية في الجامعة السعودية الإلكترونية
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع تطبيق معايير ضمان الجودة في تصميم المقررات الإلكترونية في الجامعة السعودية الإلكترونية والتعرف على الفروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a≥0,05) بين تقديرات أفراد العينة على واقع تطبيق معايير ضمان الجودة في تصميم المقررات الإلكترونية في الجامعة السعودية الإلكترونية تعزى لمتغيرات(المؤهل العلمي، وعدد سنوات الخبرة في التدريس، وعدد الدورات التدريبية في مجال تصميم المقررات الإلكترونية)، ومن ثم التوصل لتصور مقترح لتطبيق مؤشرات معايير ضمان الجودة في تصميم المقررات الإلكترونية، ولتحقيق هدف الدراسة صممت استبانة، وزعت على عينة الدراسة مكونة من(120) عضوا، توصلت الدراسة إلى عدد من نتائج أهمها:أن معيار تقويم المقرر الإلكتروني قد احتل المرتبة الأولى، وجاء معيار تصميم المقرر الإلكتروني في المرتبة الأخيرة، و بلغ المتوسط الحسابي لتقديرات أفراد عينة الدراسة على معايير الاستبانة ككل (3,36)، وهو يقابل درجة تطبيق بدرجة متوسطة.
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved