تصور مقترح لتضمين قيم التعلم الإيجابي في كتب اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية
الملخص
هدفت الدِّراسة إلى إعداد تصور مقترح لتضمين قيم التعلم الإيجابي في كتب اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتمَّ استخدامُ المنهج الوصفي، وكانت أداة الدراسة بطاقة تحليل المحتوى، وتكونت عينة الدراسة من كتب اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط، ومن أبرز النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة: بلغ مستوى تضمين قيمة حب التعلم100%، البراعة والإبداع86.2%، المثابرة38%، الكرم19%، تبادل مشاعر المحبة81%، المواطنة62%، الإنصاف9%، ضبط النفس9%، الحصافة والتعقل76%،التواضع17.2%، تقديرالجمال88%، الامتنان24.1%، التدين33%، الرحمة14%، المرح88%، الحيوية والحماس83%. تقديم تصور مقترح لتضمين قيم التعلم الإيجابي في كتب اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية.
الكلمات المفتاحية:
جميع الأبحاث المنشورة في هذه المجلة خاضعة لترخيص: a Creative a Commons Attribution 4.0 International License
© 2025 مجلة العلوم التربوية والنفسية. جميع الحقوق محفوظة .
.All articles in this journal are published under: a Creative Commons Attribution 4.0 International License
Copyright © 2025. Journal of Educational and Psychological Sciences – Qassim University. All Rights Reserved